الأحد، 23 مارس 2014

كسب المال من الأنترنت حقيقة أم خيال ؟

JAN29

make money

عندما نتحدث عن كسب المال عن طريق الأنترنت ينشأ لدينا صنفين من الناس ، لكل صنف رأيه وحججه بما تحتويه من خطأ وصواب ، فالصنف الأول هو الغير مصدق بل قد يعتبر الموضوع نوع من أنواع النصب والاحتيال وقد يكون من هذا الراي صحيح حيث أن الكثير من طرق الكسب عبر الأنترنت ما هي إلى احتيال قد يكون الهدف منها جلب بعض الزوار أو .. سيتبادر لذهنك سؤال بسيط ، لماذا يحاول جلب الزوار ؟ الإجابة لسكب بعض المال ، إذا فكسب الأموال من الأنترنت ليس مجرد وهم ولكن ليس كله حقيقة .
الصنف الثاني وهو الصنف المصدق أو يمكن تسميته بالصنف الحالم حيث ما إن يسمع عن الموضوع حتى يسرح بمخيلته بعيد وينشأ أحلام ومشاريع كثيرة يستطيع تحقيقها كلها في فترة وجيزة عن طريق الأنترنت وكأن الويب حقل مقتوح  للنقود بدون أي تعب أو حدود وهذا الصنف سرعان ما يصدم بالحقيقة تجعله في اغلب الأحيان يترك هذا المجال تماما .
باختصار الأنترنت عبارة عن عالم   افتراضي شبيه ومرتبط بالعالم الحقيقي قد تنجح مشاريعك فيه وقد تفشل ، قد تربح وقد تخسر قد تجد عملا وقد لا تجد ، ولكن لا تتوقع أن يكون هذا العمل مجرد بضع نقرات أو فتح المتصفح فهذا هو النصب بعينه فالعمل عبر الأنترنت قد يكون اصعب واقل مدخولا من العمل الفعلي على أرض الواقع .

0 التعليقات:

إرسال تعليق